بلدية الفجيرة تُسكّن موظفيها في الهيكل الجديد

 

أعلن المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة، عن انتهاء إدارته من عملية تسكين موظفي البلدية في التوصيف الوظيفي للهيكل الجديد للمؤسسة الخدمية بعد أن اعتمده صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال زيارته مؤخراً للبلدية .

وأوضح المهندس الأفخم، أن الهيكل الجديد للبلدية يتماشى مع استراتيجية البلدية، التي تستصحب مدى التطور السريع الذي ينتظم إمارة الفجيرة استناداً لموقعها الجيو استراتيجي، الذي يعدّ عاملاً مكملاً في بث روح التكامل لاقتصاد الدولة، ويندرج ضمن الخطط التنموية الشمولية لدولتنا بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله .

وأشار إلى أن الهيكل الجديد للبلدية تميز بالمرونة وفقاً للمرسوم الأميري، حيث اعتمد خمس إدارات تضم كل إدارة عدداً من الأقسام والشعب، هي إدارة الشؤون القانونية وتضم قسم الخدمات القانونية وقسم حماية المستهلك وقسم الإيجارات، وإدارة الخدمات العامة والبيئة، وتضم أقسام التراخيص وحماية البيئة والصحة العامة، وإدارة خدمات الدعم المؤسسي، وتضم 5 أقسام هي الشؤون المالية والخدمات المساندة والموارد البشرية وتقنية المعلومات والإحصاء، فيما تضم إدارة الشؤون الهندسية والأراضي أقسام الأراضي، والتخطيط العمراني، وقسم المباني، وقسم المساحة والنظم الجغرافية، وقسم الكهرباء، واستحدث الهيكل إدارة جديدة للمشاريع . مضيفاً أن هيكل البلدية الجديد سعى بشكل حثيث لإنجاز التوصيف الوظيفي للمهام والمسؤوليات كافة وتحديد الواجبات المناسبة لكل مسؤول، وروعي في الهيكل السهولة والتخصيص ومنح صلاحيات واسعة لتسهيل الخدمات كافة وتقديمها . وأكد الأفخم أن إدارته شددت على ضرورة اهتمام مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بمتطلبات مراكزهم الجديدة، وضرورة اهتمامهم بحاجات المراجعين والعمل على إنهائها بمرونة حسب النظم المتبعة في البلدية .

من جهة أخرى، كشف المهندس الأفخم أن إدارته شرعت ميدانياً في إزالة المنطقة الصناعية القديمة، ونقل المحال القائمة بها إلى المنطقة الصناعية الجديدة في ضاحية الحيل، حتى يتسنى لحكومة الفجيرة الاستفادة من مساحتها، باعتبار أن المنطقة القديمة تحتل موقعاً متميزاً وسط المدينة .

وأشار إلى أن تنفيذ قرار الإزالة جاء في أعقاب بدء الجهات المختصة عمليات توصيل الإمداد الكهربائي للمكان الجديد . وناشد جميع أصحاب المحال في المنطقة القديمة التجاوب مع جهود البلدية ومساعدتها بانتقالهم بأسرع وقت إلى ضاحية الحيل .

المصدر : الخليج 31 مايو 2011

Related posts